في أجواء إيمانية مميزة، احتضنت جماعة سيدي المختار بإقليم شيشاوة، مساء الثلاثاء، تظاهرة قرآنية احتفالية لتكريم ثلة من الأطفال واليافعين الذين وفقوا لإتمام حفظ كتاب الله، وذلك ضمن فعاليات الدورة الأولى لملتقى “سفراء القرآن”.

وشهدت المناسبة تنظيم مسيرة قرآنية جابت أبرز شوارع وأحياء الجماعة، وسط مشاركة واسعة لأسر المحتفى بهم وسكان المنطقة، حيث ارتفعت أصوات التلاوات العطرة والأمداح النبوية التي أضفت على الحدث أجواء روحانية عكست مكانة القرآن الكريم في نفوس الناشئة والمجتمع المحلي.

وجرى تنظيم هذه المبادرة من طرف مدرسة زاوية سيدي المختار للتعليم العتيق والجمعية المحمدية، بشراكة مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية والمجلس العلمي المحلي بشيشاوة، في إطار الجهود الرامية إلى تثمين مسار حفظة القرآن الكريم وتحفيز الأجيال الصاعدة على الارتباط بكتاب الله وقيمه السامية.

وعرفت التظاهرة حضور عدد من المسؤولين والفاعلين في الحقل الديني والتربوي، من بينهم رئيس المجلس العلمي المحلي بشيشاوة الدكتور عبد الحق الأزهري، ومندوب الشؤون الإسلامية بالإقليم، إلى جانب ثلة من العلماء والمرشدين والأطر التربوية والمهتمين بالشأن الديني.

ويأتي هذا النشاط ضمن برنامج النسخة الأولى من ملتقى “سفراء القرآن”، المنظم يومي 23 و24 يونيو 2026 تحت شعار: “الخاتمون لكتاب الله.. مشاعل هدى وحملة رسالة وأمل الأمة”، والذي يهدف إلى ترسيخ ثقافة حفظ القرآن الكريم بين الناشئة، وتعزيز القيم التربوية والأخلاقية المستمدة من تعاليمه، وسط إشادة واسعة من ساكنة المنطقة والمشاركين في هذا الموعد الديني والتربوي.















