أكدت وزيرة السياحة فاطمة الزهراء عمور أن المغرب يستهدف استقطاب 2.3 مليون سائح في مجال سياحة الأعمال والمؤتمرات بحلول سنة 2030، ضمن خارطة الطريق السياحية الرامية إلى تعزيز جاذبية المملكة كوجهة دولية لهذا القطاع.
وأوضحت الوزيرة، في معرض جوابها عن سؤال شفهي حول استراتيجية إحداث فضاءات للمعارض بمواصفات دولية، أن الطاقة الاستيعابية الحالية تبلغ 135 ألف مقعد، مع مشاريع كبرى قيد الإنجاز، أبرزها قصر مؤتمرات عالمي بمراكش بسعة 20 ألف مقعد، وآخر بأكادير بطاقة 5000 مقعد يرتقب افتتاحه نهاية 2026، إضافة إلى مشروع مماثل بالدار البيضاء ومركز للمعارض بالرباط باستثمار يصل إلى 700 مليون درهم.
وأكدت الوزيرة أن هذه المشاريع ستعزز مكانة المغرب في سوق سياحة الأعمال والمؤتمرات وتدعم التنمية السياحية والاقتصادية بالمملكة.















